TaRa2e3
زائرنا العزيز مرحباً بك كل الترحيب بمنتداك طراقيع
إن كنت ترغب بالتسجيل تفضل وإن لم ترغب فى ذلك فايكفينا تواجدك بيننا
أسرة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

TaRa2e3
زائرنا العزيز مرحباً بك كل الترحيب بمنتداك طراقيع
إن كنت ترغب بالتسجيل تفضل وإن لم ترغب فى ذلك فايكفينا تواجدك بيننا
أسرة المنتدى
TaRa2e3
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حكاية شــــــــاب

5 مشترك

حكاية شــــــــاب Empty حكاية شــــــــاب

مُساهمة من طرف انا كابتن هيما الإثنين مايو 10, 2010 3:12 am

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه والتابعين له باحسان الى يوم الدين ثم اما بعد.

يحكى ان رجل غنى كان يمتلك اراضى واملاك كثيره وقال لرجل فقير هذه الارض ملكى ولو تريد هذه الارض افضل اجرى فيها وكل ارض حتعديها تبقى ملكك بشرط ان ترجع مرة اخرى الى خط البدايه قبل غروب الشمس فوافق الرجل واعد يجرى .يجرى .يجرى حتى تعب واراد ان يجلس وقال لنفسه لا اجرى اتعب دلوقتى وبعدين تستريح اجرى .اجرى.واشدد عليه التعب وقال لنفسه معلش كل ده حيبقى ملكك وتذكر انه لازم يرجع الى خط البدايه قبل غروب الشمس والا كل ده يروح عليه قال لنفسه شقى عمرى ده كله يروح عليا لا ده انا حفضل اجرى لحد اخر نفس فى عمرى حجرى لحد ما ابذل اقصى مجهود عندى بيجرى والشمس بتغرب .بيجرى والشمس بتغرب واخيرا وصل الى خط البدايه قبل غروب الشمس وكل ده بقى ملكه بس للاسف كان بذل مجهود فوق طاقته وسقط ميت فى لحظتها جاء الرجل الغنى وقال احفروا له فى هذه الارض الطويله نصف متر فى اتنين متر وها هى النهايه
.

فكل مننا يجرى انا وانت وكلنا بنجرى كما قال النبى (صلى الله عليه وسلم )(كل الناس يغدو) . بس فى انسان بيجرى على ربنا وفى انسان بيجرى على الدنيا وعلى شهواته اللى بيجرى على الدنيا اهو لا ياخذ معه شىء.

فانسان يعصى الله ويقول عايز اتمتع بحياتى ويشعر بضيق فى صدره وخنقه لان الانسان بدن وروح وقد سئل الامام الشافعى يا شافعى الروح هى التى تحمل البدن ام البدن هو الذى يحمل الروح قال (بل الروح هى التى تحمل البدن ).

وقد الله (عز وجل) (ومن اعرض عن ذكرى فان له معيشة ضنكا ) .

الموت

ويظل يعصى الله فى هذه الحياة حتى ياتى الموت فيقول اخيرا حستريح من هذه الحياة ومن عذابها فاذا بعذاب الموت اشد من كل ما راى وتسحب روحه كما يسحب السيخ من السفوت وتاتى ملائكه سود الوجه ويدخل القبر فيقول اخيرا حستريح من عذاب الموت فاذا بعذاب القبر اشد من كل ما راى .

القبر

لما تنزل قبرك وتجسد اعمالك انا عملك الصالح ثياب ابيض ووجه ابيض ورائحه طيبه معك الى يوم القيامه او العكس انا عملك السيىء معك الى يوم القيامه فانا لا اطيل الكلام فى القبر لاننا كلنا نعرف عذاب القبر ولكن اقدم لكم هذا الفديو يتكلم عن القبر باختصار.

الاخره

يخرج يوم القيامه من القبر من الحجره المظلمه ذات الرائحه النتنه ويقول اخيرا حستريح من عذاب القبر فاذا بعذاب القيامه اشد من كل ما راى ويناقش الحساب ويحاسبه الله على الكبيره والصغيره والحقيره والعظيمه وانا لا لااطيل الكلام فى احداث الاخره ولكن اقدم لكم هذا الفديو باختصار.

بعد كل ده لسه حتعصى الله انا اقول لكم هذا وانا اعلم انى اشد منكم ذنوبا ولكن العاصى لم يستريح ولا فى الدنيا ولا فى الاخره نحن نشتاق الى الله والى رسولنا نفسنا الله يبشبش لنا فانا اقول لاصحاب الدنيا اقول لهم ]

يا من بدنياه انشغل وغره طول الامل

الموت ياتى بغتة والقبر صندوق العمل

فلا بد اننا نتوب ونرجع الى الله وانا اعلم ان فى الدنيا جنه من يعيشها يدخل جنه الاخره الا وهى القرب من الله (عز وجل) ونندم على ما فات ومتقولش انا ذنوبى كتير ده ربنا ارحم بيك من امك واحن عليك من الناس كلها وانا اقدم لكم هذا الفديو عن التوبه .

انى احبكم فى الله

عدل سابقا من قبل انا كابتن هيما في الأربعاء مايو 12, 2010 11:36 am عدل 1 مرات
انا كابتن هيما
انا كابتن هيما
عضو جديد
عضو جديد

حكاية شــــــــاب Empty رد: حكاية شــــــــاب

مُساهمة من طرف SеИ!oЯ-LeO الإثنين مايو 10, 2010 1:09 pm

تسلم ايدك يا باشا
موضوع جميل جدا جداً جزاك الله كل خير
فى إنتظار المزيد من مواضيعك المفيدة

SеИ!oЯ-LeO